عسيري: سنقتحم صنعاء إذا فشلت مشاورات الكويت..ونعرف أين ينام صالح

16
سعوديتا -

عكاظ –

أفصح المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن العميد أحمد عسيري، أن لديه معلومات استخباراتية دقيقة تكشف أين يبيت المخلوع علي عبد الله صالح. وقال عسيري خلال حوار مع قناة «دريم» مساء، إن المعلومات الاستخباراتية الدقيقة تكشف أين يبيت على صالح يوميا، فهو يستخدم منازل السفراء والسفارات التي أخليت، ويستخدم أماكن إقامة البعثات الدبلوماسية الدولية، ويستفيد من حصانتهم وعلاقته التي تربطه بهم، ليحتمي من ضربات الطيران. وأضاف أن بحوزته معلومات تؤكد وجود تعاون مباشر بين قوات علي صالح والحوثيين مع بقايا القاعدة في اليمن، وأنهم يستخدمون المدارس والمستشفيات لتخزين الأسلحة.

وأوضح العميد عسيري أن الوضع الأمني للسعودية كان قبل عاصفة الحزم مهددا، بحكم وجود ميليشيات مسلحة تسيطر على نظام عسكري من صواريخ باليستية ودبابات وأسلحة.

وتعليقا على الخسائر في صفوف المدنيين قال عسيري إن قوات التحالف ألغت أكثر من مرة طلعات جوية بعد اكتشاف أنها ستؤدي إلى قتل مدنيين، موضحا أن قوات التحالف تستخدم قنابل موجهة يصل سعر الواحدة منها إلى 120 ألف جنيه إسترليني، ليتأكدوا من إصابة الأهداف العسكرية فقط.

وحذر عسيري من أنه إذا فشلت مفاوضات السلام في الكويت، «سنقتحم العاصمة صنعاء ونحسم المعركة في اليمن». وأوضح أن قوات التحالف بقيادة السعودية لم تطلب من مصر إرسال قوات برية لليمن، لأن الأمر تطوعي، لافتا إلى أنه ليس في خطة التحالف إدخال قوات برية لأنهم يعتمدون على الجيش اليمني باعتباره العمود الفقري لأيّ عملية يقوم بها التحالف. وأضاف أن الطيارين المصريين نفّذوا طلعات جوية، إضافة إلى المشاركة الفعالة بالقوات البحرية المصرية. وأكد العميد عسيري أن وجود قوات التحالف في اليمن محاولة لإنقاذ المواطن اليمني وليس غزوا أو طمعا في أيّ موارد للدولة.

أكتب تعليقاً

avatar

wpDiscuz

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com