كوريا الجنوبية: طائرات عسكرية صينية تدخل فى منطقة الدفاع الجوى الكورى

900x450_uploads20170110a80653ea32
سعوديتا -

صرح مصدر من حكومة كوريا الجنوبية بأن نحو 10 طائرات صينية عسكرية دخلت منطقة تحديد هوية الدفاع الجوى الكورى “كاديز” لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 ساعات أمس الاثنين، مما دفع كوريا الجنوبية للقيام باطلاق مقاتلاتها .

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المصدر الحكومى قوله أنه “فى يوم 9 يناير دخل نحو 10 طائرات صينية عسكرية دخلت “كاديز” بالقرب من ليودو، الصخرة المغمورة التى تقع قبالة الساحل الجنوبى لجزيرة جيجوعدة مرات من الساعة الـ10 صباحا إلى الساعة الـ3 بعد الظهر، فيما أرسلت كوريا الجنوبية 10 مقاتلات بشكل طارئ.

وأشار إلى أن 8 من الطائرات الصينية العسكرية الـ10 التى دخلت “كاديز”، طارت إلى منطقة تحديد هوية الدفاع الجوى اليابانى “جاديز” بعد عبور مضيق كوريا، و نظرا لمسار رحلة الطائرات الصينية العسكرية، فإنه يبدو أنها لم تكن تستهدف كوريا الجنوبية بشكل مباشر.

ويرى مراقبون أن دخول الطائرات الصينية العسكرية إلى “كاديز” جاء لمعرفة تحركات أسطول اليابان الذى تم نشره فى مضيق كوريا لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ بالستى عابر للقارات.

جاء ذلك فى الوقت الذى تجرى فيه الصين مناورات عسكرية فى بحر الصين الجنوبى بمشاركة حاملة الطائرات الصينية “لياونينج”، وارسلت فيه الولايات المتحدة حاملة الطائرات الأمريكية “كارل فينسون” إلى بحر آسيا والمحيط الهادئ ردا على تحركات الصين.

بينما يرجح البعض أن هذا التحرك يستهدف كوريا الجنوبية التى تشهد مع علاقاتها مع الصين تصاعدا فى حدة التوتر بسبب قرارها لنشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدم “ثاد” فى شبه الجزيرة الكورية، واليابان التى تتنازع مع الصين حول جزر سينكاكو. بوابتك العربيه

أكتب تعليقاً

avatar

wpDiscuz

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com