تعرف على المناطق المتوقع شمولها بالأمطار غداً.. وأين تتجه بوصلة “الصفر مئوي” في المملكة

49
سعوديتا -

نوهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة (مركز التوقعات) إلى احتمالية تأثر أجواء المملكة، بدءاً من غدٍ الأربعاء، بمنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا وتقلبات في الطقس تشمل نشاط الرياح، وهطول أمطار رعدية على أغلب مناطق المملكة.

وقالت “الأرصاد” وفق تنبيه مطبوع -حصلت “سبق” على نسخة منه- إنه يتوقع أن تشمل الحالة المطرية الرعدية التي تبدأ غداً الأربعاء حتى الاثنين القادم، مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل.

وأشارت إلى أن فرصة هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة تزداد بحسب نماذج التنبؤات العددية بالهيئة، من الخميس المقبل حتى الأحد بعده، على محافظات مكة المكرمة تشمل المرتفعات والسواحل، خاصة الجنوبية منها، وأجزاء من المدينة المنورة ومنطقتي الباحة وعسير، ويمتد هذا المنخفض ليشمل بحالة مطرية رعدية متوسطة إلى غزيرة محافظات القصيم، والرياض خاصة الأجزاء الشمالية، منها تشمل العاصمة والخرج والقويعية والدوادمي والزلفي والمجمعة.

وأضافت أن هذه الحالة تمتد أيضاً إلى المنطقة الشرقية، خاصة الأجزاء الشمالية منها، تشمل الدمام والجبيل وحفر الباطن.

وأشار “هيئة الأرصاد” إلى قدوم كتلة هوائية باردة تبدأ في التأثير على شمال المملكة من يوم غدٍ الأربعاء، تصل معها الحرارة الصغرى صباح الجمعة المقبلة إلى الصفر المئوي على أجزاء منطقتي الحدود الشمالية والجوف.

ودعت الهيئة الجميع إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، مع متابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها.(سبق)

أكتب تعليقاً

avatar

wpDiscuz

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com