انتهاء أزمة الصيادين المصريين العالقين بالمملكة بعد تعرضهم لسوء معاملة..تفاصيل

53
سعوديتا -

أكّد عضو مجلس النواب المصري الدكتور محمد إسماعيل جادالله، انتهاء أزمة الصيادين المصريين العالقين في المملكة. مشيرًا إلى أنهم في انتظار العودة للقاهرة قريبًا.

وأوضح جاد الله، الذي ينتمي للبرلس مسقط رأس الصيادين، أن السفير أشرف سلامة -مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية- أكد له أنه تم الاتفاق مع السلطات السعودية على ترحيل الصيادين إلى مصر، وتم حجز فندق لهم بمدينة الدمام حتى موعد عودتهم.

وكان 32 صيادًا مصريًّا قد أبرموا عقودًا مع رجل أعمال سعودي للعمل على مراكب الصيد بمحافظة الجبيل، وعندما وصلوا فوجئوا أن مراكب الصيد التي يعملون عليها معطلة، فشرعوا في إصلاحها طيلة 45 يومًا، وبعدها بدؤوا صيد الأسماك، وعقب شهر من بدء عمليات الصيد، فوجئوا بالكفيل يسلّم كلًّا منهم ألف ريال، باعتباره راتبهم الشهري، فرفضوا لأن راتبهم الشهري المتفق عليه 1500 حسب العقد المبرم بينهم.

وبعد مماطلة لمدة خمسة أشهر، قرر الصيادون العودة لمصر، لكن كفيلهم رفض السماح لهم بالعودة، فتوجهوا لمكتب العمل بمحافظة الجبيل، وأرسلوا استغاثات لمطالبة وزارة الخارجية بالتدخل لإنهاء تعاقدهم من الكفيل وعودتهم لمصر، في ظل سوء معاملة الكفيل لهم.(عاجل الالكترونية)

أكتب تعليقاً

avatar

wpDiscuz

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com